الثلاثاء، 3 مايو 2011

أساليب تدريس وحدات مشروع العلم والتقنية في المجتمع في تدريس العلوم

      تناول هذا المقال الأساليب التي تضمنتها وحدات مشروع العلم والتقنية في المجتمع في تدريس العلوم، ومنها: المناقشة وأخواتها من المحاورة والمجادلة... الخ ، والدراما التعليمية، ولعب الأدوار، المسح، والقراءات التأملية، والنشرات، واللقاءات وورشات العمل، والرحلات العلمية، والأفلام التعليمية، والنمذجة، ومختبر التعليم المصغر.

     وتناول المقال أيضا تعريفا لكل أسلوب من أساليب تدريس وحدات مشروع العلم والتقنية في المجتمع، الإجراءات المتبعة في كل منها، وظروف استخدام كل منها، والإرشادات والتوجيهات الواجب إتباعها من المعلم والمتعلم عند استخدام كل منها، ومعيقات تطبيق كل منها في البيئة الفلسطينية، وميزات وعيوب كل أسلوب.   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق